مباراة ريال مدريد وتشيلسي في نصف نهائي دو

رقمان تاريخيان لبوليسيتش وآخران لبنزيما في أبرز حقائق مباراة ريال مدريد وتشيلسي

ري أبطال أوروبا أفرزت رقمين هامين لكريستيان بوليسيتش ورقما تاريخيا للفرنسي كريم بنزيما.

تعادل ريال مدريد أمام ضيفه تشيلسي1-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وعلى ملعب الفريدو دي ستيفانو، ترجم تشيلسي خطورته منذ بداية اللقاء، بعدما لعب أنطونيو روديجر كرة طولية من وسط الملعب، لتصل إلى زميله كريستيان بوليسيتش الذي قام بمراوغة كورتوا وأسكن الكرة الشباك في الدقيقة 14.

لكن بعد قليل، تمكن كريم بنزيمة في الدقيقة 29 من تعديل النتيجة لصالح الملكي، بعدما لعب مارسيلو كرة عرضية وصلت إلى رأس فاران داخل منطقة الجزاء، وهيأها إيدير ميليتاو برأسه للمهاجم الفرنسي، الذي استلم الكرة وأطلق تسديدة مقصية قوية سكنت مرمى تشيلسي.


وعلى هذا النحو، تأجل حسم بطاقة المتأهل إلى النهائي بين الفريقين إلى لقاء الإياب المرتقب في 5 مايو على ملعب ستامفورد بريدج.


فيما يلي أبرز أرقام مباراة ريال مدريد وتشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا:-


-عادل الفرنسي كريم بنزيما في التعادل (1-1) مع تشيلسي رقم راؤول جونزاليز كرابع الهدافيين التاريخيين في دوري أبطال أوروبا برصيد 71 هدفا.


ووصل بنزيما، الفائز بلقب دوري الأبطال أربع مرات، إلى هذا الرقم في 130 مباراة في مقابل 142 مباراة لراؤول، متضمنة التي خاضها اللاعب الاسباني السابق بقميص شالكه الألماني.


ويتفوق على هذا الثنائي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (73) والأرجنتيني ليونيل ميسي (120) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (135).


وكان بنزيما قد كسر رقما قياسيا قبل ستة أيام لراؤول، بالتسجيل في 35 فريقا مختلفا في الليجا، وهو أيضا خامس الهدافين التاريخيين للريال (277).


-تياجو سيلفا هو أكبر لاعب يشارك أساسيا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريان جيجز في 2011.


-كريم بنزيما بات أكبر مسجل لريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


-تشيلسي بات أكثر نادٍ يشارك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة، بينما يخوض ريال مدريد نصف النهائي رقم 14 له.


-كريستيان بوليسيتش بات أول أمريكي يسجل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما بات أصغر لاعب في تاريخ تشيلسي يسجل في هذا الدور من المسابقة.


-ريال مدريد صوب مرة واحدة فقط على مرمى تشيلسي طيلة المباراة ولم يحدث هذا منذ 2019 ضد باريس سان جيرمان.