جاريث بيل

يعي جوناثان بارنيت، وكيل أعمال الويلزي جاريث بيل، أن مشاركة موكله في مونديال قطر 2022 ستكون محل شك إذا استمر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ريال مدريد.

سُئل الويلزي جاريث بيل، جناح فريق ريال مدريد الإسباني المعار حتى نهاية الموسم إلى فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن مستقبله، وذلك قبل خوض مباراة مع منتخب بلاده ضد بلجيكا في التصفيات المؤهلة لـ كأس عالم قطر 2022.


وردًا على هذا السؤال قال: «خطتي الأساسية كانت هي اللعب فقط لموسم في توتنهام، وبعدها المشاركة في كأس الأمم الأوروبية».


وتابع جاريث بيل: «لا يزال متبقي لي عام في ريال مدريد، وأخطط للعودة من جديد، ولأكون صادقًا هذا ما أفكر فيه».


وأضاف جاريث بيل: «السبب الرئيسي في قدومي إلى توتنهام هذا العام هو رغبتي بكل تأكيد في لعب كرة القدم في المقام الأول، ولكني مع اقتراب المشاركة في أمم أوروبا، أريد المشاركة في هذه البطولة وأنا في أفضل حالاتي».


وأثارت كلمات جاريث بيل أحاديث كثيرة في عالم كرة القدم، لذا خرج جوناثان بارنيت، وكيل أعمال الجناح الويلزي، لتصحيح ما قاله موكله.


وتعليقًا على كلمات جاريث بيل؛ قال جوناثان: «كلمات بيل أُخرجت تمامًا من سياقها، لا يزال من السابق لأوانه معرفة مستقبله على المدى المتوسط أو البعيد».

ويعي جوناثان أنه لطالما كان الفرنسي زين الدين زيدان على رأس الجهاز الفني لفريق ريال مدريد سيكون من الصعب للغاية على جاريث بيل المشاركة في مباريات حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، ما قد يؤثر بجدية على مشاركة الويلزي في مونديال قطر 2022.


على الجانب الآخر هناك أندية من الدوري الأمريكي تحاول إيجاد حلول لتوفير قيمة راتب جاريث بيل والحصول على خدماته وإنهاء مسيرته الكروية في الولايات المتحدة.


ويتقاضى جاريث بيل راتب سنوي قيمته الصافية 15 مليون يورو، بينما تبلغ قيمته الإجمالية 30 مليون يورو، وهي قيمة مالية كبيرة مقارنة بالظروف الاقتصادية الحالية الذي يعاني منها ريال مدريد.


كما يتقاضى الجناح البلجيكي إدين هازارد 15 مليونًا هو الآخر، دون أن يستفيد ريال مدريد من خدمات أي منهما، وبالتالي ترغب الإدارة الملكية بكل تأكيد في رحيل جاريث بيل عن الفريق الصيف المقبل لتقليل حجم الإنفاق والقيمة الإجمالية للرواتب التي وصلت إلى 448 مليون يورو.