تصفيات كأس العالم المجموعة أ ، ستاديون راجكو ميتيتش ، بلغراد ، صربيا: صربيا 3 (فلاهوفيتش 40 دقيقة ، ميتروفيتش 69 دقيقة ، 75 دقيقة) جمهورية أيرلندا 2 (براون 18 دقيقة ، كولينز 86 دقيقة)


أدت بطولات متأخرة من البديل ألكسندر ميتروفيتش إلى فوز صربيا 3-2 على أرضها على جمهورية أيرلندا في أول مباراة لها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في المجموعة الأولى.

سجل مهاجم فولهام بعد خمس دقائق من دخوله في الدقيقة 63 ليمنح صربيا التقدم 2-1 بتسديدة مذهلة لأول مرة على مارك ترافيرز من خارج منطقة الجزاء بعد أن حرره دوسان تاديتش من الجهة اليمنى.

ثم سجل ميتروفيتش هدفه الدولي 38 الذي حطم الرقم القياسي عندما ارتفع فوق الدفاع الأيرلندي بعد بضع دقائق ليسدد كرة رأسية من عرضية تاديتش من الجهة اليسرى.


عمل الفريق الأيرلندي عديم الخبرة بجد لإحباط صربيا ، وأعطتهم المباراة الافتتاحية المبكرة لألان براون بعض الأمل في أن يتمكنوا من تحقيق فوز جيد. لاعب خط وسط بريستون نورث إند برأسه في عرضية كالوم روبنسون تراجعت بعد 18 دقيقة.


ومع ذلك ، فإن أول ثلاثية لتاديتش من تمريرات حاسمة - رأسية في طريق فلاهوفيتش لتسديدها في الزاوية البعيدة - ألغت محاولة براون في الدقيقة 40.

أعطى البديل جيمس كولينز إيرلندا بصيص أمل آخر في الدقائق العشر الأخيرة عندما سمح له خطأ دفاعي بدفع الكرة إلى الشباك الفارغة وجعلها خاتمة متوترة للمباراة.

لكن صربيا حافظت على بداية فوزها في تصفيات كأس العالم لتصبح أول متصدر للمجموعة الأولى ، متقدماً على البرتغال بفارق الأهداف. وستستضيف البرتغال يوم السبت ، في حين أن مهمة أيرلندا أسهل وهي اللعب على أرضها أمام لوكسمبورغ.



المصدر:يور سبورت